اعلان بجوار اللوجو

آخر الأخبار

حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10 | 5 حلول أكيدة




مشكلة الشاشة الزرقاء هي مشكلة ظهرت في ويندوز 10 وهي مشكلة تحدث نتيجة حدوث خطأ له علاقة بالطاقة أو ال Power ولا نقصد هنا انه هناك مشكلة في شاحن اللاب توب او محول الطاقة power supply في ال PC ولكن قد يكونا خاليين من أي مشاكل ولكن يحدث مشكلة في الطاقة في مرحلة بعد ذلك.

وفيما يلي عزيزي المتابع سنقدم لك 5 حلول محتملة ستجربها متتابعة واذا حلت مشكلتك في حل من الحلول فلست بحاجة إلى اكمال باقي الحلول ولكن إن شاء الله لن يخرج حل تلك المشكلة عن واحد من الخمس حلول تلك.

ما سبب تلك المشكلة تحديداً؟
حسب تقرير ميكروسوفت حول تلك المشكلة قالوا بان السبب الفعلي لتلك المشكلة غير معروف حتى الان على وجه التحديد ولكنك ستجرب كل المشاكل المحتملة وستقدم لها حلول الى ان تكتشف بنفسك السبب الفعلي لتلك المشكلة.

حدث النسخة الخاصة بك إلى أخر إصدار.
ويندوز 10 تعتبر نسخة حديثة نسبياً اي انها لازالت في طور التجربة ولذلك لم نصل إلى نهاية تحديثاتها وبالتالي هي دائمة المشاكل وميكروسوفت دائمة تقديم الحلول لتلك المشاكل، وبالتالي قد تحدث الشاشة الزرقاء تلك لديك نتيجة خطأ في الويندوز وحل هذا الخطأ موجود في التحديث الذي ينتظرك لتثبته.
وهذا طبعاً بعكس ويندوز 7 وويندوز 8.1 التي استغرقت الكثير من الوقت واكتملت بحيث أن معظم مشاكلها قد اكتشفت وتم حلها وهذا ليس موجوداً في ويندوز 10 الحديثة نسبياً كما ذكرنا.

أوقف التشغيل السريع في ويندوز 10.
لو سالتك الان عزيزي المتابع ماذا يحدث عندما تقوم بعمل Shut down للحاسوب الخاص بك؟

 سيكون ردك تطفئ جميع اجزاء الكمبيوتر ويصبح مغلقاً تماماً.

جوابك صحيح عزيزي المتابع حتى ويندوز 8.1 ولكن في ويندوز 10 بدات مايكروسوفت بوضع نظام جديد يتوسط العلاقة sleep mood وال  hibernation mood حيث لا يُغلق الحاسوب بشكل كامل ولكن تبقى بعض الاجزاء نشطة بحيث لا تغلق البرامج ونظام التشغيل نهائياً وهو ما يسبب سرعة في الفتح لان البرامج لن تحتاج وقت اضافي للبدء من جديد.
وبالتالي إيقاف تلك الميزة التلقائية في ويندوز 10 قد يساهم في حل تلك المشكلة.

اعد تركيب الرامات وكارت الشاشة الخاص بك.
قد يكون حدوث هذا المشكل بسبب عدم وجود كارت الشاشة والرامات في مكانه الصحيح في البوردة الخاصة بجهازك، وبالتالي فك واعادة تركيبهم قد يحل المشكلة ويمكنك تعلم كيفية فك وتركيب هذه الاجزاء من خلال هذا الفيديو من هنا.


Run CHKDSK and SFC.
وهذا الحل سيصلح كل المشاكل ال Disk وال Registry التي قد تؤدي لتلك المشكلة وهذا الحل كنا قد ذكرناه سابقاً في حلقة حل مشكلة Error 0x80072EE2 بالمناسبة إذا كنت تواجه هذه المشكلة، وهذا الامر يفيد أيضاً في حل تلك المشكلة.

اختبر كارت الشاشة الخاصة بك.
واخر ما نلجأ له إذا لم تحل تلك المشكلة هو انه قد يكون هناك مشاكل في كارت الشاشة الخاصة بك والذي سنختبره من خلال برنامج OCCT ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي من هنا.

وفكرة عمل هذا التطبيق تم شرحها في الفيديو التالي اذي يمكنك مشاهدته هنا أو على قناتنا على يوتيوب من هنا.





ويمكنك تحميل ملف ال Notepad الذي يحتوي على كافة الحلول والأوامر من هنا.


***********************


***********************

ليست هناك تعليقات