اعلان بجوار اللوجو

آخر الأخبار

حول هاتفك إلى مايك وايرلس أو USB - وسجل به الصوت على الويندوز بجودة عالية



مع انتشار السوشيال ميديا فزاد احتياجنا إلى تسجيل الفيديوهات أو المقاطع الصوتية أو حتى مكالمات الفيديو، وفي بعض الاحيان يكون غير متاح وجود مايك خارجي ونضطر إلى استخدام مايك اللاب توب ذو الجودة الرديئة أو حتى عدم وجود مايك تماماً إذا كنا نستخدم الكمبيوتر المكتبي PC.

ولكن لو لاحظنا ان معظمنا يمتلك هواتف ذكية وهذه الهواتف تحتوي بالطبع على مايك فلماذا لا نستخدمه للتسجيل على الكمبيوتر وعلى جميع برامج المونتاج وتسجيل الصوت المعروفة كبرنامج Adobe audition  أو برنامج mixcraft  أو أي برنامج تسجيل صوت أو فيديو وكاننا نستخدم مايك وايرلس احترافي منفرد.

ما هي طرق التوصيل المتاحة؟
يحتوي البرنامج على 4 طرق لتوصيل المايك وهم البلوتوث، وال USB وال WIFI وال WIFI Direct ولكن افضل واسهل واسرع طريقتين هما الواي فاي والبلوتوث وهما الطريقتين اللذين سنتناولهما في الشرح اليوم.

ماذا ساحتاج إن احتجت للتوصيل عن طريق ال USB؟
كل ما ستحتاجه هو توصيل ال USB عن طريق ال Debugging وهذا قد قمنا بشرحه في هذا الموضوع يمكنك الإطلاع عليه إن كنت تريد استخدام الهاتف كمايك USB، وبعد تفعيل الموود كما في الفيديو ستختار من البرنامج الذي نحن بصدد الحديث عنه هنا موود ال USB وسيوصل بشكل طبيعي بدون مشاكل.

هل سأحتاج إلى تطبيقات وبرامج أخرى أم لا؟
نعم سنستخدم في هذا الأمر تطبيق صغير جداً يسمى ال WO Mic وسنحتاج إلى التحميلات الأتية:
تحميل البرنامج للويندوزمن الموقع الرسمي من هنا.
تحميل التعريف الخاص بالبرنامج من الموقع الرسمي من هنا.
تحميل تطبيق البرنامج على الأندرويد من جوجل بلاي من هنا.
تحميل تطبيق البرنامج على الأيفون من أب ستور من هنا.



وهذه التطبيقات لابد من تحميلها وتثبيتها أولاً لتتمكن من تحويل هاتفك إلى مايك وايرلس أو USB - وسجل به الصوت على الويندوز بجودة عالية.

ما طريقة التوصيل عن طريق البلوتوث؟
ستحتاج أولاً إلى توصيل اللاب توب والهاتف عن طريق البلوتوث قبل استخدام التطبيق ثم بعد ذلك ستختار التوصيل عن طريق البلوتوث من التطبيق، ولمزيد من التوضيح شاهد الفيديو الخاص بشرح الموضوع.

ماهي طريقة التوصيل عن طريق الواي فاي؟
الشرط الأساسي هو ان يكون الهاتف والجهاز المستخدم متصلين بنفس شبكة الواي فاي ثم ستختار من التطبيق الاتصال عن طريق الواي فاي كما ستشاهد في الفيديو.

هل يمكنني ان اوصل الهاتف كمايك والجهاز يعمل ب LAN والهاتف بالواي فاي؟
ان كنت تريد توصيل هاتفك على جهاز مكتبي لا يتوفر على اتصال واي فاي وتتصل به عن طريق الكابل أو الـ LAN يمكنك ذلك ولكن بشرط أن يكون الهاتف متصل بالواي فاي الخاص بالراوتر المتصل به الكمبيوتر بالـ LAN وليس شبكة واي فاي من راوتر أخر.

ولطريقة التوصيل بتوضيح أكثر وبالتفصيل شاهد الفيديو التالي في الموقع، أو شاهده على قناتنا على يوتيوب من هنا.




***********************


***********************

ليست هناك تعليقات