اعلان بجوار اللوجو

آخر الأخبار

استرجاع جميع انواع الملفات من فيروس الشورت كات في ثواني بدون برامج








منذ فترة اضطررت للذهاب الى مركز متخصص لطباعة بعض الاوراق الخاصة بي ولكن فوجئت ان جميع ملفاتي قد تم اختراقها وتحولت الى شورت كات لا يمكن فتحها.

لابد وانك عزيزي المتابع مررت بموقف مشابه وشعرت بان مجهود الساعات قد ذهب سدى لان المكان الذي ذهبت لا يعتني بسلامة اجهزته.

ولكن لا تقلق فهذا امر بسيط جداً وملفاتك يمكنك استعادتها بامان وفي ثواني معدودة.

وقبل ان نتوجه الى الحل هناك سؤال مهم، وهو كيف يعمل فيروس الشورت كات؟

فيروس الشورت كات هو عبارة عن أمر برمجي يقوم باخفاء ملفاتك ويفعل خاصية hidden files ويقوم باخذ شورت كات shortcut.

واعتقد الآن ان الامر بات واضحاً وعرفت اين توجد ملفاتك، بالفعل ملفاتك موجودة ولكنها مخفية.

والآن...كيف نستعيد تلك الملفات؟

ببساطة بإظهار الملفات المخفية، وطريقة إظهار تلك الملفات سيعتمد على أي نظام تشغيل تستخدم فطريقة اظهار الملفات المخفية في ويندوز 7 مختلف عما في ويندوز 8,8.1,10 وهما متشابهين بخلاف ويندوز 7 التي تتشابه طريقة الاظهار فيها الى حد كبير مع ويندوز XP.

وطرق الإظهار ستكون بشكل اوضح في الفيديو الخاص بالموضوع الذي يمكنك متابعته في اسفل المقال او على قناتنا على يوتيوب من هنا.

وماذا افعل بعد إظهار الملفات؟
لا يتوقف الامر عند استعادتك لملفاتك فقط ولكن يجب عليك عمل مسح لملفات الشورت كات التي انشأها الفيروس وعمل Scan  لاداة التخزين الخاصة بك سواءً كانت فلاشة، هارد ديسك، هارد ديسك خارج، الخ.


هل يمكن ازالة فيروس الشورت كات نهائياً؟
الخبر السعيد هو ان الاجابة (نعم)، يمكنك التخلص من فيروس الشورت كات نهائياً وبسهولة فهذا الفيروس هو فيروس صغير جداً وغير مؤثر بالأساس.

أي برنامج يمكنه إزالة فيروس الشورت كات؟
جميع برامج الأنتي فيروس تقريباً يمكنها التخلص من هذا الفيروس البسيط ولكن بشرط أن يكون مضاد الفيروسات antivirus هذا محدثاً سواء قاعدة بياناته او التطبيق نفسه حتى يمكنه إزالة هذا الفيروس.

والآن نتركك مع الفيديو الخاص بالشرح







***********************


***********************