اعلان بجوار اللوجو

آخر الأخبار

تشغيل اليوتيوب في الخلفية و اثناء اغلاق الشاشة| أو مشاهدة الفيديو اثناء تصفح اي تطبيق| اندرويد و IOS




اليوتيوب هو موقع تشغيل الفيديوهات الشهير الذي انطلق في شهر فبراير عام 2005 أصبح واحداً من أهم المواقع التي أنشئت واستخدمها البشر في التاريخ.

 وزاد هذا الانتشار خصوصاً مع انتشار الانترنت بسرعات مناسبة وانتشار الهواتف الذكية، وهو ما ادى إلى انه اصبح يحتوي محتوى هائل في جميع التخصصات تقريباً وبالتالي زادت حاجة الناس واصبحوا يعتمدون على المحتوى المرفوع عليه بشكل أكبر دراسة – تعلم مهارة معينة - تعلم لغة – الترفيه- الخ...

وتعد الموسيقى والمقاطع الصوتية التي لا تحتاج فيها الى مشاهدة الفيديو وتحتاج الى سماعها فقط تعد تلك النوعية واحدة من اهم انواع المحتوى على يوتيوب، وعلى الرغم من ذلكم فان اليوتيوب يهملها ولا يضيف في تطبيقه للاندرويد وسيلة لكي يستمع مستخدموه لهذ النوع من المحتوى اثناء قيامهم بامور اخرى وعند خروجهم من الفيديو يتوقف الفيديو عن العمل.

يوتيوب انتبه مؤخراً لتلك النقطة وطور خاصية في تطبيقه للاندرويد والايفون وسماها picture in picture mood ولكن حتى الآن هذه الخاصية هي طور التجربة  في امريكا وبعض الدول الغربية وغير موجودة في الشرق الاوسط والوطن العربي.


ومن هنا جاء دور بي ان تك beIN Tech لتجد لك الحل المثالي للتعامل مع هذا الامر حيث افترضت انك ستحتاج الى شيئين لا ثالث لهما في موضوع متابعة فيديوهات اليوتيوب مع الحاجة لعمل شئ اخر، وهذين الافتراضين كالتالي:

الأول:
افترضنا انك ستحتاج الى الصوت فقط ولا تحتاج استعمال الموبايل اصلا كأن تغلق الشاشة او ما شابه وهذا حله ان تفتح الفيديو الخاص من خلال المتصفح والاستمتاع بموسيقاك المفضلة بدون تنغيص ولكن في طريق لفعل هذا ستقابلك بعض الامور وحلها في الفيديو في اسفل الموضوع.
الثاني:
افترضنا انك تريد مشاهدة وليكن فيديو او مسلسل ولكن في نفس الوقت ستحتاج إلى تصفح تطبيق أخر كأن تشاهد فيلم مثلاً وانت تتحادث (شات) مع صديقك وكانك تحتاج الى هاتفين ولذلك في هذا الفيديو سنجعل هاتفك هاتفين وستقسم الشاشة وتستمتع بوقتك شاهد كيف يمكنك عمل ذلك تفصيلاً في الفيديو ادناه.

  

  

***********************


***********************