اعلان بجوار اللوجو

آخر الأخبار

تغيير حساب ادسنس المرتبط بقناة اليوتيوب بطريقة صحيحة|beIN Tech



أنشئت قناة اليوتيوب الخاصة بي وأنا في عمر ال 16، وعندما أردت ربط القناة الخاصة بي بحساب أدسنس فإذا بجوجل تخبرني بأني غير مؤهل لعقد الصفقات التجارية والموافقة على الاتفاقيات لصغر سني لان القانون يتيح لابرام الاتفاقيات من هم بسن ال 21 أو أكثر، فقمت بإنشاء حساب أدسنس خاص بوالدي وربطته بقناتي.

وعندما وصلت لسن ال 21 أردت نقل ملكية الحساب لملكيتي الشخصية لكي لأضطر إلى إرهاق والدي في كل مرة أذهب بها الى البنك لسحب ارباحي من أدسنس، ولكن اليوتيوب قد غير واجهة تغيير الحساب المرتبط بقناة اليوتيوب في واجهته الجديدة وفي استديو يوتيوب الإصدار الجديد فقررت عمل شرح لطريقة تغيير حساب أدسنس المرتبط بقناة اليوتيوب بالطريقة الصحيحة.

فعلى الرغم من حساسية هذا الامر وارتباطه بارباح أصحاب القنوات إلا انني فوجئت بمن هم غير مؤهلين وليس لديهم علم بهذا الموضوع يقومون بعمل شروحات لكيف يمكنك تغيير حساب ادسنس المرتبط بقناة اليوتيوب، وهذا ما دفعني لعمل شرح للطريقة الصحيحة.



هل إذا قمت بتغيير حساب أدسنس المرتبط سأنتظر تحقيق شروط الربح من جديد؟
لا شروط الربح هي شروط للقناة وليست لحساب أدسنس فطالما أن القناة قد حققت الشروط فتغيير حساب أدسنس لن يؤثر على ميزة تحقيق الربح وعرض الإعلانات وستستمر في نفس اللحظة عرض الإعلانات.

ما هي شروط أدسنس لقبول قناة يوتيوب جديدة لعرض الإعلانات عليها؟
في الماضي كان شرط يوتيوب الوحيد للقبول في تحقيق الربح هو أن يكون المحتوى أصلي وليس عليه حقوق نشر، ولكن مع زيادة عدد القنوات ودخول أشخاص يقدمون محتوى غير قيم إلى ساحة العمل على يوتيوب وزيادة الطلبات قررت يوتيوب وضع حد لهذا الامر، فوضعت شروط تضمن من خلالها ان المحتوى القيم ذو الجودة العالية فقط هو ما يتم عرض اعلانات عليه ويمكن لملاكه تحقيق الربح من خلاله.

 ولضمان هذا الامر افترض يوتيوب ان المحتوى الجيد هو المحتوى الذي سيشاهده الناس ولذلك قرر ان تكون الشروط 4000 ساعة مشاهدة على القناة والف مشترك وهذا في اخر 12 شهراً كحد أدنى لقبول القناة في برنامج أدسنس لتحقيق الارباح من خلال انتاج الفيديوهات.

ولمستخدمي استوديو يوتيوب الإصدار الجديد يمكنك الوصول لصفحة التغيير مباشرة من خلال الضغط هنا. 

شاهد الشرح التالي بتركيز وتعلم كيف يمكنك تغيير حساب أدسنس المرتبط بقناة اليوتيوب بطريقة صحيحة، ويمكنك مشاهدته على يوتيوب من هنا.





***********************


***********************