اعلان بجوار اللوجو

آخر الأخبار

حل مشكلة التهنيج المتكرر لجوجل كروم | Google Chrome Crashing, Freezing or Not Responding




حل مشكلة التهنيج المتكرر لجوجل كروم | Google Chrome Crashing, Freezing or Not Responding


جوجل كروم...رائعة شركة جوجل واحد من اهم المتصفحات في العالم ويعتبر ابرز المتصفحات حالياً والذي تطور بسرعة كبيرة منذ اصداره الأول عام 2008 حتى اصبح حالياً احد افضل المتصفحات واكثرها استحواذاً على الحصة السوقية.

 وعلى الرغم من الثبات وقوة الأداء وسرعة المتصفح إلا أن أبرز عيوب جوجل كروم هو استهلاكه الكبير للرامات ولكن لن تشعر بهذه المشكلة إذا كنت تمتلك رامات بسعات وتردادت و CL عادل فلن تشعر بهذه المشكلة وستظل تستخدمه بشكل طبيعي.


مشكلة اللاج في كروم


ولكن مهما كانت امكانيات حاسوبك من الممكن بعد فترة ما تجد بطئً شديد في المتصفح تحديداً رغم ان اداء الجهاز ككل ممتاز والمشكلة كلها في المتصفح، فقبل ان تبحث عن متصفح أخر لاستخدامه تابع هذا المقال لحل هذه المشكلة واستعادة السرعة المثالية لمتصفحك.

 أولاً: جرب إغلاق المتصفح. قد يبدو لك الحل ساذجاً فقد تعتقد انك بمجرد الضغط على X الخروج من قائمة البرنامج انك خرجت من المتصفح وهذا ليس صحيح ولكن جرب الإغلاق عن طريق الضغط على الثلاث نقاط العلوية > ثم النزول لأسفل القائمة واختيار Exit أو خروج وهذا الحل على الرغم من بساطته إلا أنه قد يساعد في حل مشكلة لاج جوجل كروم المتكرر، ولمعرفة لماذا يختلف الإغلاق بهذه الطريقة عن الإغلاق عن طريق ال X شاهد بدءاً من الدقيقة الثامنة في فيديو المقال من هنا. 

ثانياً: عمل استعادة reset لجوجل كروم. 

كالعادة في أي جهاز أو برنامج حل من حلول إعادته للعمل هو عمل reset او إستعادة للإعدادت الإفتراضية للجهاز او البرنامج وتستطيع عمل ذلك عن طريق الذهاب إلى الثلاث نقاط دائماً > الإعدادات > أسفل القائمة ثم الضغط على إعادة الضبط وإزالة البرامج الضارة> إعادة ضبط الإعدادات. 

 ثالثاً: استخدم مدير مهام كروم Chrome Task Manager. 

- كلنا نعلم مدير المهام في الويندوز windows task manager ولكن ما قد يكون جديداً عليك هو وجود مدير مهام مدمج خاص بجوجل كروم وفائدة فتح مدير مهام كروم هو انك تعرف ما يستخدمه كل علامة تبويب وكل إضافة في كروم حيث يظهر لك أن إضافة كذا تستهلك ما مقداره كذا من الرامات من الانترنت ومن ال CPU وبالتالي سيمكنك إغلاق المهام التي لاتستخدمها أو التي لست في حاجة إليها حالياً وتوفير هذه الرامات والذاكرة والانترنت للمهمة الحالية التي تستخدمها. 
- ويمكنك فتح مدير المهام عن طريق الضغط على مفتاحي Shift + ESC. 


 رابعاً: إغلاق وحذف الإضافات Extensions التي لا تحتاجها.

 وذلك طبعاً من شأنه أن يوفر الكثير والكثير من إستهلاك الرامات والمعالج الذي وبكل تأكيد سيترجم في صورة سرعة في المتصفح، ويمكنك فعل ذلك عن طريق الضغط على الثلاث نقاط دائماً في أقصى اليسار إن كان متصفحك بالعربية او أقصى اليمين إن كان متصفحك بالإنجليزية> ثم فتح الإضافات ومن هنا يمكنك التعامل مع هذه الإضافات وحذفها او إيقافها. 

 خامساً: إغلاق ال GPU Acceleration. 

ولفهم أفضل لهذا الخيار وكيف أن إغلاقه سيؤثر على سرعة المتصفح ننصحك بشدة بمشاهدة الفيديو الخاص بالمقال من اسفل المقال أو على قناتنا على يوتيوب من هنا. ويمكنك إغلاق هذا الخيار عن طريق الذهاب إلى الإعدادات> إستخدام تسريع الأجهزة عند توفره. وإغلاق هذا الخيار لتحويل كل العمليات إلى البروسيسور الذي تعتبر كفائته في معالجة المعلومات أعلى بكثير من كارت الشاشة، وهذا بالطبع سيساهم في رفع اداء المتصفح.

وللمزيد من المعلومات شاهد الفيديو التالي هنا أو يمكنك مشاهدته على يوتيوب من هنا.




***********************


***********************

ليست هناك تعليقات